جديدنا

قصة واقعية في قديم الزمان تقدم شاب لخطبة إبنة عمه فرفض العم

قصة واقعية في قديم الزمان تقدم شاب لخطبة إبنة عمه فرفض العم 

قصة واقعية في قديم الزمان تقدم شاب لخطبة إبنة عمه فرفض العم


الفتاة الذكية وإبن عمها في قديم الزمان تقدم شاب لخطبة إبنة عمه فرفض العم زواج إبنته من إبن أخيه وقال لها : إبن عمك مجنون فقالت الفتاة : مارأيك يا أبي أن تختبره إن كان مجنون أو لا فرد عليها أبوها وقال : وكيف أختبره؟ فقالت الفتاة : سافر معه ياأبي و تعرف عليه أكثر فسافرا معا وفي طريقهما مرا على زرع فقال الشاب : يا زرع الفلاح أكلك أم لا؟ فتعجب الشيخ من كلام الشاب !!!!! وقال في نفسه كنت متأكد أنه مجنون ثم أكملا طريقها،ثم مرا على مقبرة فنظر الشاب إلى أحد القبور وقال :هل مت بأكملك أو بقي نصف منك ؟ فتعجب العم من كلام إبن أخيه !! فتعبا من المشي فقال الشاب : 


عمي إحملني أو أحملك أنا فغضب عمه كثيرا من كلامه فصمت الشاب وأكملا طريقهما وفي طريقهم مرا بإحدى القرى فطلبا من أحد سكانها أن يحضر لهما شيئََا  يروي عطشهما فأحظر لهما الرجل لبنا فشرب الشاب أولا ثم أعطى اللبن لعمه فغضب العم مجددا من إبن أخيه،لأن الشاب لم يحترمه ويعطيه يشرب أولا ثم أكملا طريقهما فشعرا بالعطش الشديد لأن سفرهما كان مشيا على الأقدام فطرق الشاب على إحدى البيوت وطلب من صاحب المنزل أن يعطيه قليلا من الماء فأحضر له الرجل الماء فأعطى الشاب لعمه ليشرب أولا ثم شرب هو ثم وصلا للمدينة فقال الشاب لعمه : إشتري لنا حصانان فتعجب العم لأنه لايوجد عندهما نقود كثيرة ثم رجع الشاب وعمه من سفرهما ودخل الأب لمنزله وقال لإبنته : ألم أقل لك أنه مجنون واليوم تأكدت من كلامه فبتسمت الفتاة وقالت له وكيف عرفت ياأبي ؟ فحكى لها أبوها كل ما حصل في الرحلة فقالت الفتاة:سأشرح لك كل شيئ ياأبي. قال إبن عمي: يازرع هل أكلك الفلاح أو لم يأكلك ؟


 ويقصد بقوله هل تدين للعناية بالزرع أو لم يترك دين وأما قوله لأحد القبور هل مت بأكملك أم بقي نصفك ويقصد هل لديك أولاد يحملون إسمك أو لم تترك أولاد وأما قوله هل تحملني يا عمي أو أحملك؟ ويقصد هل تتحدث أنت ياعمي أو أتحدث أنا لكي لا نشعر بالتعب وطول الطريق وأما شربه اللبن أولا لكي يشرب اللبن الخفيف ويعطيك أنت اللبن الطازج اللذيذ وأما إعطاؤك االماء أولا لتشرب الماء الصافي وهو يشرب الماء الذي فيه التراب وغير صافي وأما قوله إشتري لنا حصانان ويقصد بقوله إشتري حذاء لك وآخر له لأن حذاء كل منكما تمزقا من كثرة التعب والمشي فقال لها والدها:الآن تأكدت أن إبن أخي عاقل وذكي فنظر لإبنته وهو مبتسم وقال لها لقد وافقت على زواجك من إبن عمك ففرحت الفتاة وإحمر وجهها خجلا وذهب والدها لمنزل أخيه وقال لإبن أخيه لقد وافقت على زواجك من إبنتي ولن أجد زوجا أحسن منك لإبنتي فابتسم الشاب وقال لعمه : ياعمي لا تحكم على الأشخاص من مظهرهم فالمظاهر تخدع أحيانا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-