جديدنا

قصة واقعية توفت أمها بعد ولادتها بأسبوع ثم قرر والدها بأن يتزوج بأمراة اخرى

قصة واقعية توفت أمها بعد ولادتها بأسبوع ثم قرر والدها بأن يتزوج بأمراة اخرى

 

قصة واقعية توفت أمها بعد ولادتها بأسبوع ثم قرر والدها بأن يتزوج بأمراة اخرى

تحكي قصتنا اليوم عن الطفلة نسمة التي توفت أمها بعد ولادتها بأسبوع ثم قرر والدها بأن يتزوج بأمراة اخرى لكي تقوم براعيتها وتهتم بامور البيت وبعد مرور 8 سنوات كان قد انجب والد نسمة من زوجته الثانية ثلاث بنات كانت الزوجة لا تفرق بين نسمة وبناتها في الرعاية حيث تقوم بواجبات البيت وتقوم بتربية نسمة مع بناتها وكأنها واحدة منهم وبعد أيام توفي والد نسمة وترك لهما ثلاثة محلات في السوق وكانت المحلات مؤجرة لجزار و بقال ومحل خضروات وفواكه وكانت الزوجه في نهاية الشهر تذهب وتستلم الٳجارات من المحلات وتقوم بوضعها في البنك وبعد رحيل والد نسمة بدأت معاملة الزوجة تتغير ولم تعد تهتم بها مثل السابق قامت الزوجة بنقل الطفلة نسمة الى غرفة لوحدها ولم تسمح لها بالذهاب إلى المدرسة مع أخواتها لقد اجبرتها أن تبقى في المنزل وتهتم بتنظيف المنزل أصبحت تعاملها مثل الخدم فكان حينها يبلغ عمرها 8 سنوات أصبحت تعيش نسمة في ظلم وقهر وحزن مع زوجة ابيها وكانت لا تسمح لها بمشاركة اخواتها في الأكل وعندما ينتهون من تناول الطعام تعطي نسمة ما تبقى وثم تأخذ نسمة السفرة وتذهب إلى المطبخ وتأكل ما تبقى من طعامهم ثم تقوم بغسل الأطباق وتنظيف البيت وترتيب غرفة نوم الفتيات وبعدها تذهب الىغ غرفتها وقد أهلكها التعب وفي الصباح اليوم التالي تأخرت نسمة في النوم فكانت تعبة وجسمها صاير مثل النار من شدة الحرارة

 

 

 ذهبت الزوجة إلى غرفة نسمة وفتحت الباب وجدت نسمة مازالت نائمة اقتربت نحوها ونزعت عنها اللحاف وكانت نسمة ترتجف من شدة المرض و قالت لا لا تعملي حالك مريضة هيا انهضي واذهبي إلى التنظيف نظرت نسمة بحزن نحو زوجة ابيها وهي تبكي و قالت لا استطيع العمل اليوم يا خالتي ارجوك اتركيني ارتاح اليوم بس الله يخليك هزت نسمة برأسها حاضر ثم قامت وذهبت للعمل في البيت وهيا تبكي ودموعها تتساقط مثل الشلال ماذا تعمل لا تملك قوة على مواجهة ظلم زوجة ابيها حيث لا يوجد معها احد تذهب اليه و تشكي له ظلم زوجة ابيها ومن معاملتها لها جهزت سفرة الفطور وبدأ يفطر الجميع بينما كانت هيا تنتظر ان ينتهون من الأفطار حتى تأخذ ما تبقى من الطعام وتفطر ولكن هذي المرة كانت الزوجه منزعجه من نسمة اخذت بقية الطعام ووضعته في سلة القمامه ثم نادت عليها وقالت تعالي ارفعي السفرة اتت نسمة لترفع السفرة وجدت الاطباق فارغه لم تقل شيئا اخذت الاطباق وذهبت الى المطبخ ثم انفجرت باكية وقالت ماذا سآكل الان لم يتبقى أي شيئ اتت اليها زوجة ابيها وقالت لماذا تبكين هل لأنك تشعرين بالجوع ام حزينه بسبب لم يتبقى اي شيئ لقد اخذت بقايا الطعام ووضعته في سلة القمامه اذا كنتي تشعرين بالجوع اذهبي وكلي من القمامه هذا كان تحذير بسيط لك عشان في المرة القادمة ما ترفعي صوتك بوجهي فاهمة ذهبت نسمة بعد مغادرة الكل من البيت الى البقالة واخذت بسكويتات من حساب الٳجار ثم عادت الى المنزل واكلت حتى شعرت بقليل تحسن ثم قامت بتنظيف البيت وغسل الملابس لهما وبعد ايام عرفت الزوجة من البقال ان نسمة اخذت اشياء من حساب الاجار فجن جنونها ثم اتت الى نسمة وبدأت بضربها قالت الزوجه كيف تتجرأين وتاخذين من البقال على حساب الٳجار اجابت اصلا انا كنت جيعانه و وملقتش حاجة أكلها فذهبت إلى البقال وسحبت بسكويت فقط قالت الزوجة ممنوع ثاني مرة تأخذي أي شيئ من حساب الٳجارات هذا من حق بناتي تركه لهما ابوهم فاهمه وبسبب اللي عملتيه اليوم ممنوع عليك العشاء رح تنامي جوعانه هذا ثمن ما فعلتي استمرت نسمة تعيش تحت ظلم زوجة ابيها حتى بلغ عمرها 15 عاما ولم يتغير اي شيئ لقد حرمت من التعليم واصبحت تعمل خادمة في بيت ابيها كبرت نسمة وأصبحت في غاية الجمال لقد ورثت جمالها من أمها  وفي أحد الأيام ارسلتها زوجة ابيها الى الجزار وطلبت منها أن تحضر اللحم ذهبت الى الجزار فوجدت شابا وسيما وكان يعمل داخل المحل ولكن لم تكن قد رأته من قبل فقالت أين عمي الجزار اجاب وهو ينظر لها بكل شغف انا هنا بماذا اساعدك قالت بخجل اريد لحما من حساب الٳجار لقد ارسلتني زوجة ابي ولكن من تكون انت اين عمي الجزار اجاب انا ابن الجزار والدي مريض انا لم اعرفك اعرف زوجة ابيك و بناتها بس انتي أول مرة اشوفك قالت هل ستعطيني اللحم ام أعود لقد سحر ابن الجزار من جمال نسمة و لم يستطيع ٳبعاد نظره من عليها فكانت نسمة تتحدث معه وهو شارد يطالع فيها مش قادر يشيل عيونه 

 

 

 

عنها ثم قالت هل ستعطيني اللحم ام اعود واخبر زوجة ابي اجاب وهو مرتبك لا اقصد حاضر رح اعطيك اللحمه من عيوني. قطع اللحم وقام بوضعه بداخل كيس ثم ناولها وقال هل ستأتين غدا اجابت بأستغراب عفوا ماذا قلت رد لا لا شيئ ابتسمت واخذت اللحم وغادرت المحل دخلت نسمة الى البيت فقالت لها زوجة ابيها ممكن اعرف  ماذا اخرك وكانت غاضبة جدا من منها اجابت نسمة لم اجد عمي الجزار في المحل وكان هناك شاب سئلته عن عمي الجزار فقال لي انه تعبان وقال ان هو ابنه ثم اخذت اللحم وعدت هذا كل شيئ قالت الزوجة ماذا قلتي هل ابن الجزار مختار رجع من الخارج هل يعني انه اكمل تعليمه في الجامعة كم انتي محظوظة يا خيريه أكيد الآن تكون فخورة بأبنها الوحيد وبمهنته ونجاحه ذهبت نسمة تحضر الغذاء وهيا تسترجع ذاكرتها وتفكر بما حصل اليوم عند محل الجزار وعيونها تحكي بأنها اعجبت به ايضا واصبحت مغرمة به كذلك بدأت حياة نسمة تزهر واغصان اشجار بساتينها ترفرف وصارت تذكر كل لحظة حدث في ذلك اليوم وهو أيضا كان ينتظر بفارغ الصبر أن تأتي ويراها مرة أخرى ولكن لم يقف معهم الحظ وكانت الزوجة أيضا لها مخطط اخرغ في أحد الأيام ذهبت إلى الجزار تريد لحما ولكن لم تكن غايتها أخذ اللحم بل تريد أن ترى مختار إبن الجزار اجاب الجزار نعم لقد رجع من الخارج وكنت في يومها تعبان شوي طلبت منه ان يفتح ويشتغل ليوم واحد فقط فقالت اه فهمت الله يدمه لك ان شاءالله ثم اخذت اللحم وعند خروجها دخل مختار وقال كنتوا بتتكلموا عن مين ضحكت الزوجة وقالت انت مختار ابن خيرية اجاب نعم يا خالتي شكلك لس حافظة وجهي ماشاءالله عليك ثم غير حديثه بسؤال فقال ليه تعبتي حالك بجيتك كنتي ترسلي احد من بناتك احسن ما تتعبي والجو حار اجابت اصلا البنات في المدرسة كلهم قال بس في وحدة قبل أيام جت عندي وطلبت لحم ثم قالت لزوجة ابي يعني هي مش بنتك اجابت بحرقه لا انت بتقصد نسمة ابنة زوجي المرحوم هيا في البيت ما تطلع خالص اجاب ليه ما تطلع من البيت يعني مش بتروح مع اخوتها الى المدرسة ارتبكت ثم استأذنت وغادرت المحل فورا حس مختار ان في حاجه في موضوع نسمة فقال ليه تلبكت وثم غادرت اول ما سمعت اسم نسمة وبعدين ليه البنت نسمة ما تروح للمدرسة زيهم أكيد في شيئ غير صحيح انا متأكد واول ما وصلت الزوجة الى البيت رمت اللحمه من يدها وفورا راحت مسكت نسمة من شعرها ونزلت احكي قولي ايش قلتي له بدون كذب وٳلا صدقيني رح اطلع روحك بيدي كانت نسمة تبكي وتتوسل لزوجة ابيها تفك شعرها من بين ايدها اجابت نسمة والله ما قلت له اي حاجه لقد خبرتك بكل اللي حصل هذاك اليوم وبعد دقائق تركت الزوجة شعر نسمة وقالت من اليوم ورايح مافي طلعة من الباب واذا كسرتي كلامي وطلعتي رح اقبض روحك بقت نسمة تبكي وهيا تتألم من قبضة يد زوجة ابيها ثم اكملت شغلها في التنظيف وفي اليوم التالي ارسلت الزوجه ابنتها الكبيرة وطلبت منها ان تلفت انظار مختار وتحاول ان تخليه عينه عليها وتجذبه ليها قالت ماشي يا ماما رح اسوي كل اللي بدك ولا يهمك ذهبت إلى محل الجزار وبدأت تنظر يمين وشمال تبحث عنه في المكان 

 

 

 

وبعد شوية وصل مختار ثم بدأت تتمايع وتتحدث اليه قالت كيف حالك يا مختار فقال لها اين نسمة ما اجت معاكي اجابت وهيا تخفي غضبها فقالت ليه بتسئل عن نسمة عايز منها حاجة قال لا بس حبيت اسئل بس نفسي افهم هيا ما تخرجش من البيت زيكم ليه هنا جن جنونها وغضبت ثم غيرت الموضوع وطلبت اللحم وفورا غادرت هنا تأكد مختار ان شكو في مكانه الصحيح ثم قال انا متاكد إن في حاجه بيحصل مع البنت ولازم اعرف باي وسيلة عادت البنت الى أمها وهي كلها غضب فقالت أمها قولي يا حبيبتي عملتي نفس اللي قلت لك قولي قدرتي تنفذي الخطة اجابت بغضب انا فشلت يا ماما تخيلي انا بحكي معاه وهو بيسئل عن نسمة وانا بصراحة انزعجت ومشيت فورا غضبت الأم وقالت مالذي عجبه في اللي الزفتة نسمة اكيد البنت نسمة عملت لدماغه حاجه وخلت الولد اسير في حبها ثم ذهبت ٳلى نسمة وهيا تحمل عصا في يدها وقامت بضربها ضربا مبرحا هذي المرة حتى سالت الدماء من جسمها ثم قالت الزوجة اخبريني عملتي ايه للولد مختار قولي عملتي ايه حتى بقى مش شايف غيرك وكل كلامو نسمة نسمة اجابت نسمة والله ما عملت شيئ حتى حكينا مع بعض ولا تقابلنا من هذاك اليوم ثم استمرت الزوجه في ضربها وهي تصرخ وتتوسل لها وفجأة دق جرس البيت فتحت احد البنات الباب اذا بها ام مختار دخلت وكانت تنظر في ارجاء البيت ثم سمعت صوت بكاء نسمة وهي تتوسل لزوجة أبيها عملت حالها لم تحس بشيئ ثم قالت اينغ أمك قالت امي في المطبخ رح اناديها اجلسي يا خاله رح اروح اجيب لك حاجه تشربيها وارجع حالا اخبرت البنت أمها بوجود أم مختار في البيت استغربت الأم من زيارتها ثم ذهبت ورحبت بها فقالت الزوجة ايه المفاجأة دي نورتي البيت قولي في حاجه اجابت لا مافيش حاجه بس كنت راجعة من السوق ومريت من عند البيت فقلت اجي اشوفك واتطمن عليك قعدت ام مختار شوية ثم أستأذنت وذهبت فقالت الزوجة غريبة ام مختار تخرج من بيتها وتذهب الى السوق هذا الوقت. ان شاءالله ما يكون سمعت صړاخغ الحيوانة نسمة ثم انتظرت نسمة الفرصة من اجل الخروج من البيت لكي تذهب إلى مختار وتعرف ما قصة زوجة ابيها مع مختار وما علاقتها بها جاء اليوم وكان البيت فارغا لا يوجد احد طلعت نسمة وذهبت إلى مختار ولحسن الحظ كان مختار موجود  ثم طلبت منه ان تتحدث معه على انفراد خرج مختار من المحل وقابلها خلف المحل ثم قالت وهي تبكي ممكن تقلي قلت اية لزوجة ابي واختي ممكن تفهمني ايه القصة اجاب مختار قصة ايه وزوجة ابوك اية انا مش فاهم حاجه كل اللي حكيته معهم اني سئلت عنك قالت وبتسئل عني ليه اجاب هذا اللي انا محتاج جواب عليه بسئل عنك ليه ثم قال انتي بتبكي ليه في حاجة اجابت لا مفيش حاجة لكن من فضلك لا عاد تجيب اسمي امام احدغ من عيلتي ولا تسئل عني ارجوك فكني من العذاب

 

 

 

 اللي بيحصلي بسبب سؤالك شعر بالحزن عليها ثم قال انا عارف كل حاجه يا نسمة وعارف ان قبل أيام كانت زوجة ابوك بتضربك وانا من ارسلت أمي لكي أتاكد من شكوكي اتجاه ظلم زوجة ابيكي والآن تأكدت وأنا رح اطلعك من ظلمها ولا يهمك نظرت إليه وكأنها تريد أن تقول أتمنى أن ترحمني من هذا العذاب ثم قالت أرجوك سبني في حالي وروح اجاب بغضب مش حسيبك ولا بتركك تتعذبين في هذاك البيت وبكرة رح ارسل امي لكي تطلب يدك لي هنا فقدت نسمة سيطرتها وبكت وقالت اتمنى يصير هذا الحلم حقيقة. قال راح يتحقق هذا الحلم ورح تشوفي ثم قاطعت الحديث وقالت انا تأخرت لازم ارجع البيت قبل ما يرجعوا واذا رجعوا قبلي رح اكل بهذله يلا سلام وفي اليوم التالي جائت ام مختار لعندهم ثم رحبت بها الزوجة وبدأت ام مختار بالحديث فقالت بصراحه مش عارفه اقولك ايه بس ابني مختار طالب ايد نسمة فقالت زوجة الأب نسمة مش من مستواه وبعدين نسمة ما تعلمت ولا درست وابنك خريج جامعة ولازمو بنت متعلمة ومثقفة تكون من مستواه شوفي اي وحدة من بناتي حلال على مختار بس نسمة مش موافقة ازوجها آسفه هذا قراري الاخير اجابت ام مختار مش مهم التعليم إبني اختار نسمة وحابب يتجوزها فكري وبعدين ردي خبر غادرت ام مختار وفورا ذهبت الزوجة الى نسمة وقامت بضربها من جديد وهيا تشتمها وعندما انتهت من ضربها قررت انغ تشوه وجه نسمة حتى لا تبقى جميلة قامت بوضع ظهر الملعقه في النار حتى صارت حمراء اللون ثم أمرت بناتها ان يثبتوا يدي نسمة ثم وضعت الملعقه في وجههارفصرخت البنت من شدة الألم حتى اغمي عليها و تركوها وبعد ساعة أفاقت نسمة وراحت تنظر إلى وجها في المرآة ثم صرخت من هول المنظر لقد احترق وجهها وصارت مشوهة حاولت تهدي حالها ثم قررت الهروب من البيت وبعد أيام وجدت نسمة فرصة للخروج من البيت لم يكن أحدا موجود لقد خرج الجميع فغادرت  المنزل الى مختار وهيا تبكي وقال نسمة انتي هنا لقد اخبرتني امي ان زوجة ابوك رفضت تزوجني بك ثم قامت نسمة وهي تبكي فقالت خلاص يا مختار روح شوف حياتك وتزوج وعيش حياتك بسعادة اجاب مختار انا مارح اتزوج غيرك ابدا ومش عاوز حد غيرك مش قادر اعيش مع حد غيرك قالت رح تقدر اجاب لم أفهم قصدك ممكن توضحي اكثر قالت انت مش بتقدر تعيش مع بنت قبيحة الوجه هنا انصدم مختار وقام بنزع الغطاء من وجهها وعندما شاف وجهها محروق عصب وصار يصرخ ويضرب الحيط بيده ثم قال ايش هذا اللي في وجههك مين عمل فيك كذا قال ايه الكلام اللي بتقوليه انا مش معصب من منظرك انا محروق عليكي انا بحبك يا نسمة وما يهمني منظرك  انا أريدك بجميع الاحوال واوعدك اني رح ادفعها الثمن غالي ثم قال انا رح اخذك عندي في البيت وبكرة الصبح اوديك على المستشفى اعملك عملية تجميل وبعدين رح ارفع عليهم قضية وبعد ضغط على الزوجة اعترفت بكل شيئ. ثم القوا بها الى السجن وبعد أيام  تزوجها ولكن لم يسمح لها قلبها أن ترى زوجة أبيها في السجن وتبقى اخواتها وحدهن في البيت فقامت بمسامحتها ولكن بشرط ان يكون لها نصف من ٳجار المحلات وافقت الزوجة وهي تتأسف من نسمة وبعد أيام أخذ مختار نسمة وسافر معها إلى الخارج وطلبت نسمه من زوجة ابيها ان تعطي حصتها من الٳجارات للأيتام. 💜

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-