جديدنا

ماهي قصة سفينة التيتانك الحقيقية؟

 القصة الحقيقة لسفينة تيتانك اغرب من قصة الفيلم

قصة واقعية


الجميع يعرف قصة الفيلم لذا لن نذكرها بل سنذكر النظرتين الاكثر منطقية اللتين ذكرتا حول غرق السفينة .
النظرية الاولى:-
في الحقيقة هى ليست نظرية بل صدفة غاية في الغرابة بدأت تلك الصفة في عام ١٨٩٨  كان هناك كاتب أمريكي اسمه مورجان روبرتسون  كتب رواية خيالية اسمها حطام تيتان وتيتان هذا هو اسم السفينة التي كانت الرواية تتحدث عنها، مؤلف الرواية وصف السفينة في الرواية وصف دقيق يجعلك تشك أنه خبير في صناعة وبناء السفن حيث ذكر أن السفينة حولها كان ٢٤٥ متر  وكانت تحتوي على ثلاث محركات وموانع لتسرب الماء بإختصار كانت تقنيات السفينة متطورة للغاية عن عصرها .
ولذا تم تسميتها تيتان اي العصية على الغرق أو السفينة التي لا تغرق وهو نفس المعنى لأسم تيتانك وفي الرواية حدث ما لم يتوقعه الجميع حيث اصتدمت السفينة في جبل جليدي وغرقت ومات المئات من الأشخاص في الرواية بغرق السفينة .
وهنا تأتي الصدفة الغريبة جدا أنه بعد أربعة عشر عام من نشر هذه الرواية  اي عام ١٩١٢ بنيت سفينة عملاقة اسمها تيتانك واول تشابه غريب هو الاسم المتشابه في اللفظ والمعنى ولكن ليس هذا فقط بل الغريب هو التشابه في مواصفات السفينة.


سفينة تيتان كان طولها ٢٤٥ متر 
                                سفينة تيتانك كان طولها ٢٦٥ متر 🤔
سرعة سفينة تيتان هو ٢٤ عقدة 
                               سرعة سفينة تيتانك كان ٢٥ عقدة 🤔
سفينة تيتان تمتلك ثلاث محركات
                     سفينة تيتانك كانت تمتلك ثلاث محركات 🤔
سفينة تيتان انطلقت من بريطانيا متجه إلى نيويورك
سفينة تيتانك انطلقت من بريطانيا متجه إلى نيويورك 🤔
سفينة تيتان اصتدمت بجبل جليدي 
                               سفينة تيتانك اصتدمت بجبل جليدي 
سفينة تيتان غرقت في منتصف الليل 
سفينة تيتانك غرقت في الساعة الحادية عشر  وأربعين دقيقة بالليل 🤔
سفينة تيتان كان عليها ٢٥٠٠ راكب 
                           سفينة تيتانك كان عليها ٢٥٠٠ راكب 
سفينة تيتان كان يمتلكها البرطانيين 
                               سفينة تيتانك كان يمتلكها البرطانيين 
السفينتين غرقتا في شمال البحر الأطلسي .
السفينتين غرقتا في شهر ابريل .
النظرية الثانية:-


هذه النظرية تقول أن السفينة التي غرقت هى ليست سفينة تيتانك من الاساس وانما التي غرقت كانت سفينة تسمى أولمبك ....
لكي نفهم هذه النظرية دعنا نعود بالزمن قليلا لنفس العام الذي بنيت به سفينة تيتانك حيث في هذا العام تحديدا تم بناء ثلاث سفن بنفس المقاييس والمواصفات وهم سفينة تيتانك وسفينة بريتانك وسفينة أولمبك .
قبل ابحار سفينة تيتانك بأسابيع سفينة اولمبك تعرضت لحادث أدى إلى وقوع أضرار في هيكل السفينة وثقب كبير في أحد جوانبها وهذا الضرر كان غير قابل للإصلاح وهذا الضرر كان سيتسبب في غرقها في أي وقت وكانت هذه هى مصيبة كبيرة لمالكي السفن لأن السفينة كان تم شرائها حديثا ودفعوا لها مبالغ طائلة  ولذا فكر أصحاب السفن في شي في منتهى الخبث .
ألا وهو أن تلك السفن هى مؤمنة اي دفعوا عليها أموال يتم أخذها من شركة التأمين في حالة غرق السفينة بحادث ونظرا لأن سفينة أولمبك تعرضت للحادث البسيط ولم تغرف وانما تضررت فقط  ونظرا لأنها ستغرق في أي وقت لذا إذا غرقت لن يتقاضون مبلغ التأمين من الشركة لأن شركة التأمين ستثبت في هذه الحالة أن السبب أن السفينة كانت متضررة من قبل ابحارها وبالتالي فهم  المخطئون فضلا عن أنها قد تغرق في أي وقت فالأمر محتوم.
 لذا قام أصحاب السفن بإجراء بعض التغييرات على سفينة أولمبك لجعلها تبدو كسفينة تيتانك ونظرا لتشابه بين السفينتين في المقاييس والمواصفات فلم يلاحظ أحد أنه تم تبديل السفينة خاصة مع بعض التعديلات .
وهنا عند غرق سفينة تيتانك سيحصل أصحاب السفينة على مبلغ التأمين كامل وبالفعل تم الأمر وابحرت سفينة اولمبك على أنها تيتانك وغرقت .
والأدلة على تلك النظرية هى قوية أولها أن عند أبحار السفينة كان أغلب طاقم سفينة تيتانك التي من المفترض أنها أبحرت لم يكن موجود عنظ ابحارها ولم يبحر معها!
فلماذا لم يبحر الطاقم الذي من المفترض أنه طاقم السفينة؟
هذا يدل أن طاقم السفينة كان يعلم أنها ليست سفينة تيتانك وانما أولمبك وأنها ستغرق ...
الدليل الثاني هو أن أغلب الأثرياء الذين دفعوا أموال كثيرة لحجز تذكرة تصل إلى خمسين ألف دولار  للإبحار على سفينة تيتانك لم يبحروا في هذه الرحلة!
  أشخاص مثل جي بي مورجان  وميلتون هيرشي وغيرهم من رجال الأعمال  لم يبحروا في الرحلة  وانما عدد قليل جدا جدا هم من ابحروا في الرحلة بالفعل!🤔


واغلبهم تعذر بأنه كان مشغول والبعض الثاني قال إنه كان مريض.
حتى الاعذار نفسها كانت متشابه ...
استمعت من قبل لفيلم وثائقي عن أسباب غرق سفينة تيتانك والفيلم طويل ولكن ملخص الأسباب التي ذكرت في الفيلم أولها أن أنه تم تغيير قبطان السفينة قبل ساعات قليلة جدا من ابحارها مع عدد من الموظفين وان هذا أزعج القبطان فغادر السفينة ومعه عدد من المعدات والأدوات التي تستخدم في الرحلة مثل المنظار أو العدسة المكبرة والتي يستخدمها احد طاقم السفينة في مراقبة البحر أمامها وانه لم يتم اكتشاف غياب تلك المعدات التي أخذها القبطان والموظفين معهم إلا بعد ابحار السفينة مما جعل البحار يراقب البحر معتمدا على عيونه المجردة ...
وهذا سبب غير منطقي إلا إذا كان مقصود، لماذا؟
رحلات هذه السفن العملاقة كانت تستغرق وقت طويل في الإبحار وكانت تتم استعددادات الرحلة قبلها بوقت طويل ويتم تحديد الطاقم الذي سيبحر والقبطان وكل شئ فكيف يتم بمنتهى البساطة تغيير كل ذلك قبل الرحلة مباشرة؟!🤔
وكيف يمكنهم إيجاد الطاقم البديل بمنتهى البساطة لرحلة ستستغرق وقت طويل ولابد للطاقم من الاستعداد للسفر!
والسبب الثاني أن معظم المعدات التي يتم أخذها في هذه الرحلات يكون منها أكثر من قطعة لانه من الوارد حدوث خلل أو حادث بسيط  فتفسد هذه الآلة أو المعدات وبالتالي لا يمكن تعريض سفينة ضخمة لخطر الغرق بسبب أن منظار سقط في الماء أو سقط على الارض وتحطم ....
الفيلم ذكر أن السبب الثاني هو أن هيكل السفينة تم صنعة من نوع من أنواع الحديد من الدرجة الثانية وهذا النوع لم يتحمل الصدمة فحدث به الثقب وغرقت السفينة.
وهو سبب يتناقض مع ما ذكر من مواصفات سفينة تيتانك لأن الدرجة الأولى في السفينة تم تصميمها مثل افخم فنادق باريس في ذلك الوقت وعدد كبير من المواصفات المتقدمة والمبهره فكيف يصنع كل ذلك ثم يأتي للحديد الذي سيصنع منه هيكل السفينة ويتحمل الصدمات ويحميها ثم يسترخص ويستخدم حديد غير قوي؟!
في نفس العام ذكر أن سفينة أخرى تعرضت لحادث واصتدمت في أحد الجبال في مقدمة السفينة وتحطمت مقدمة السفينة وتشوهت مثل السيارة التي اصتدمت بعمود ومع ذلك لم تغرف السفينة واكملت الرحلة وكانت حديث الصحافة وكل ذلك موثق بالصور😅
فكيف لتيتانك التي اصتدمت في أحد الجوانب أي أن الصدمة لم تكن مباشرة او قوية ثم تغرق بسببها🤷
الفيلم أيضا ذكر أن أغلب الذين وجهت الاتهامات لهم لم ينالوا أي عقاب ولم تعاقب الشركة على استخدامها حديد من الدرجة الثانية أو اي شئ...
هل تلاحظ أن هذه الأشياء الغريبة تثبت لك احتمالية نجاح النظرية السابقة بأن السفينة التي غرقت لم تكن تيتانك؟🤔
وهناك نظريات أخرى تستطيع كشف عدم منطقيتها ببساطة منها النظرية التي تقول بأن ال*يهو*د أرادوا التخلص من ثلاثة من كبار رجال الاعمال فإنتهزوا تجمعهم على السفينة في هذه الرحلة واغرقوها ليتخلصوا منهم وأنهم تعتمدوا جمعهم على السفينة من البداية 🤦


وهذه نظرية غير منطقية اطلاقا، لماذا؟
أولا لأن هناك وسائل كثيرة يمكنك بها أن تتخلص من رجال الأعمال وحتى المشاهير وتبدو طبيعية جدا وبدون اي خسائر مادية ضخمة أو إغراق ألف وخمسمائة راكب في عرض البحر كما حدث في التيتانك .
طريقة مثل حادث السيارة التي تم عن طريقها التخلص من اشهر أميرة قد احبها الناس🥺
طريقة مثل دواء يؤدي إلى الوفاة ويتسبب في سكتة قلبية وتلك الطريقة استخدمت لقتل واحد من أشهر نجوم الغناء في هوليود 😔
وطرق كثيرة يتم من خلالها قتل ذلك الشخص ليبدو الأمر كحادث انتحار ولكن من الغباء أن تغرق سفينة تكلفتها ضخمة وتدمر سمعة شركة عملاقة وهذا يلفت أنظار الجميع فتبدأ التحقيقات حول الفضيحة وعمل ضجة مؤسفة، كل هذا يحدث للتخلص من ثلاثة أفراد فقط؟! 
وهناك نظرية تضحكني كثيرا وهى نظرية أن السفينة كانت تحمل مومياء مصرية قديمة فأنزلت المومياء اللعنة لعنة الفراعنة على السفينة فأغرقتها😂😂😂
طبعا أنها مجرد خرافة لأن لعنة الفراعنة نفسها ليست حقيقية ولو أن تلك المومياء لديها لعنة بالفعل لم استطاع أحد سرقتها من مصر وذهابها إلى بريطانيا وبعد ذلك فجأة استيقظت تلك اللعنة من نوم عميق جلعها لا تشعر بكل ذلك فتغرق السفينة😂
ربما هذه المومياء تحب بريطانيا ولا تحب امريكا 😂
أو أنها أرادت السباحة في المحيط ولم تدرك أن السباحة في تلك النقطة تعني السباحة إلى الأبد في قاع المحيط 😂😂😂
هذه هى اشهر  النظريات التي أثيرت حول غرق التياتنك أو أولمبك 😉😉

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-